الناقدة ماجدة خير الله: «ماعندناش أفلام مصرية جيدة نعرضها فى أوروبا»
الناقدة ماجدة خير الله: «ماعندناش أفلام مصرية جيدة نعرضها فى أوروبا»

الناقدة ماجدة خير الله: «ماعندناش أفلام مصرية جيدة نعرضها فى أوروبا» اخباري نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم الناقدة ماجدة خير الله: «ماعندناش أفلام مصرية جيدة نعرضها فى أوروبا»، الناقدة ماجدة خير الله: «ماعندناش أفلام مصرية جيدة نعرضها فى أوروبا» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الناقدة ماجدة خير الله: «ماعندناش أفلام مصرية جيدة نعرضها فى أوروبا».

اخباري نيوز حرصت الناقدة الفنية ماجدة خير الله على حضور افتتاح الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي، والتي انطلقت أمس الأربعاء، فى 10 محافظات مختلفة، وبعرض أكثر من 50 فيلما أوروبية.

«خير الله» قالت، في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، إن بانوراما الفيلم الأوروبي حدث سينمائي مهم استطاع أن يثبت ذاته خلال 10 سنوات منذ انطلاقه، مؤكدة أن البانوراما جمهورها يتزايد كل عام.

وأضافت أن هناك اهتماما داخل المجتمع بأى سينما جيدة، خاصة فى وجود أشخاص لديهم ثقافة سينمائية، مشيرة إلى أن «البانوراما» فرصة جيدة للجمهور الذي لا يجد ما يريده فى السينما والتي اكتفت بعرض الأفلام الأمريكية التجارية فقط، لمتابعة كل ما هو جديد فى السينما الأوروبية.

23316272_1485598794857236_3655009824862448636_n

وتابعت: «البانوراما توفر 50 فيلما من أفضل ما أنتج خلال هذا العام وشارك فى مهرجانات عالمية وحصل على جوائز، لذلك هناك شغف كبير من جانب الشباب المهتمين بالسينما وممن يحبون الاختلاف لحضور تجربة البانوراما على مدار 11 يوما مدة الفعاليات».

أكدت ماجدة خير الله، أن وجود اهتمام من جانب رئيسة البانوراما بالطلبة وتوفير عروض لهم، هو شيء عظيم جدا لأن هناك قطاعات كبيرة مهملة وهذه الفئة العمرية فى احتياج لرؤية الثقافات المختلفة، موضحة: نحن نلوم الجمهور لإقباله على الأفلام السيئة، وعندما يوجد أفلام جيدة أيضًا الجمهور يأتي البانوراما ويحمل شغفا كبيرا.

وفى السياق ذاته قالت الناقدة الفنية: «إننا نحتاج لمثل هذا الحدث للفيلم المصري، بمعنى وجود بانوراما الفيلم المصري فى الدول الأوروبية، مع استحالة حدوث ذلك لعدم وجود الأفلام الجيدة التي يتم إنتاجها على مدار العام ونستطيع عرضه فى أوروبا، نحن ننتج كل عام ما يقرب من 20 فيلما أغلبها تجاري، لو استطعنا اختيار 3 أفلام من بينها لعرضها على جمهور أوروبي ذوقه مختلف مش هنلاقى طبعا».

بينما أبدت رأيها فى السينما المصرية، قائلة: شركات الإنتاج تتعامل معها بشكل تجاري بحت، فقط عدد قليل جدا استطاع أن يخرج بعيدًا عن هذا الشكل ويقدم أفلاما مختلفة، لكن للأسف الجمهور يقبل على التجارية منها.

وعن أكثر الأفلام التي تم عرضها مؤخرًا، ولفتت انتباهها، ذكرت: «الأصليين» و«أخضر يابس» و«شيخ جاكسون»، وفيلم «فوتوكوبي» المنتظر طرحه نهاية العام الجاري.


 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، الناقدة ماجدة خير الله: «ماعندناش أفلام مصرية جيدة نعرضها فى أوروبا»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري