ماريان خورى: «يوسف شاهين لو عايش كان هيفرح ببانوراما الفيلم الأوروبي»
ماريان خورى: «يوسف شاهين لو عايش كان هيفرح ببانوراما الفيلم الأوروبي»

ماريان خورى: «يوسف شاهين لو عايش كان هيفرح ببانوراما الفيلم الأوروبي» اخباري نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم ماريان خورى: «يوسف شاهين لو عايش كان هيفرح ببانوراما الفيلم الأوروبي»، ماريان خورى: «يوسف شاهين لو عايش كان هيفرح ببانوراما الفيلم الأوروبي» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ماريان خورى: «يوسف شاهين لو عايش كان هيفرح ببانوراما الفيلم الأوروبي».

اخباري نيوز انطلقت فعاليات الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأولى، والتي تستمر على مدار العشرة أيام القادمة حتى 18 من نوفمبر الجارى، يعرض خلال البانوراما أكثر من خمسين فيلما أوروبيا ما بين «الأفلام الروائية، التسجيلية، القصيرة» التى أنتجت حديثًا، ونالت استحسان النقاد والجمهور فى الكثير من المهرجانات الدولية.

المنتجة ماريان خوري، رئيسة بانوراما الفيلم الأوروبي، قالت، في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، إن الدورة العاشرة اختلفت تمامًا عن الدورات السابقة، فلم تعد مقتصرة على أماكن محدود، إذ توسعت عن العام الماضي لتشمل 10 مدن، مؤكدة أن هذا يعنى أن هناك احتياجا لهذه النوعية من الأفلام في كل محافظات .

أضافت «خوري»، أن البانوراما تذهب للمدن التي يكون فيها شباب مهتمون بالسينما وهم من يطالبون بأن نذهب إليهم، مشددة على تزايد عدد رواد بانوراما الفيلم الأوروبي عاما بعد عاما، وهذا يعني نجاح الفكرة وقدرتها على الوصول إلى فئة عمرية أكبر بمختلف طبقات المجتمع.

وأوضحت رئيسة بانوراما الفيلم الأوروبي: «بدأت البانوراما عام 2004 لوحدي وكانت فكرتي، ولكن المختلف هذا العام هو الإصرار الشديد على استكمال المسيرة من جانب شباب (زاوية) لأنهم مهتمون يكملوا المشوار»، مؤكدة أن فريق زاوية هو من قام باختيار كل الأفلام التي ستعرض على مدار الـ11 يوما القادمة.

تابعت: «يوسف شاهين لو عايش كان هيبقى فرحان جدا، هو كان موجودا فى الدورة الأولى وكان مبسوطا لكون هذا الحدث موجودا في مصر»، مؤكدة أن المخرج العالمي الراحل كان حريصًا على حضور كل الفعاليات على مدار الـ15 يوما، ولم يتغيب عن مشاهدة أي فيلم عُرض بالبانوراما.

وكشفت المنتجة ماريان خوري، عن زيادة عدد الورش والفعاليات خلال الدورة العاشرة، بجانب عروض للطلاب، لأن هذا يعمل على خلق جمهور جديد لـ«البانوراما»، وقالت: «أنا شغالة مع الطلاب من وهمّ فى المدرسة، فالنتيجة واضحة دلوقتي أن أغلب الحضور بالبانوراما من الشباب الذين كانوا في المدارس التي تعاونّا معها».

وعن وجود شغف لدى الجمهور لمشاهدة الفيلم الأوروبي، أوضحت «خوري»، أن الموضوع نسبة وتناسب عندما يكون هناك فيلم مصري ناجح يذهب إليه ملايين من أجل مشاهدته، وبالمقابل عندما يوجد فيلم أوروبي ينال إعجاب الآلاف، هذا يعد نجاحًا أيضًا.

23316299_1485601968190252_4077500993992839819_n

واختتمت رئيسة البانوراما، بتوجيه رسالة للجمهور الذي لم يأت من قبل بانوراما الفيلم الأوروبي، «هقولهم تعالوا اكتشفوا دلوقتي (زاوية) رحتلكم بالبانوراما قريبا جدا من بيتكم، تعالوا اتفرجوا واحتمال يعجبكم».

يذكر أن برنامج البانوراما ينقسم إلى سبعة أقسام هي: «السينما الأوروبية» و«أفلام العمل الأول» و«موعد مع الفيلم الوثائقى» و«عدسة المدينة: غموض لندن» و«علامات سينمائية» و«كلاسيكيات البانوراما» و«عروض خاصة»، والتي سيعرض خلالها مجموعة منتقاة من الأفلام مثل قتل غزال مقدس «The Killing of a Sacred Deer» والذي نافس على جائزة السعفة الذهبية فى مهرجان كان 2017.

«بانوراما الفيلم الأوروبي» حدث فني سنوي دشنته شركة أفلام مصر العالمية «يوسف شاهين» وتنظمه سينما زاوية، وتعرض خلاله أحدث الأفلام الأوروبية، وبدأت عروض مهرجان «بانوراما الفيلم الأوروبي» عام 2004 فى فقط، وفي العامين الماضيين توسعت في أربع محافظات أخرى، إلى أن وصلت إلى 10 مدن حاليا.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، ماريان خورى: «يوسف شاهين لو عايش كان هيفرح ببانوراما الفيلم الأوروبي»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري