محاضرة تثقيفية عن مرض التليف الكيسي بمؤتة
محاضرة تثقيفية عن مرض التليف الكيسي بمؤتة

محاضرة تثقيفية عن مرض التليف الكيسي بمؤتة خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 07:15 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, محاضرة تثقيفية عن مرض التليف الكيسي بمؤتة - موقع أخباري نيوز - محاضرة تثقيفية عن مرض التليف الكيسي بمؤتة .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 07:15 مساءً - الكرك 9 تشرين الثاني (بترا)- نظم مركز الملكة رانيا العبدالله للدراسات التربوية بالتعاون مع كلية العلوم التربوية في جامعة مؤتة اليوم الخميس محاضرة علمية عن مرض التليف الكيسي.

وبين الدكتور فراس العبادي من الجمعية الاردنية للتليف الكيسي ان هذا المرض من الامراض الوراثية الذي يؤدي الى صبغي جسمي يؤدي الى عجز في عمل الغدد مما يُؤثر على وظائف متعددة في الجسم.

واضاف خلال المحاضرة التي حضرها رئس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة، ان هذا المرض الذي يجب الوقاية منه يُؤثر بصورة كبيرة على الرئتين، وبنسبة أقل على البنكرياس والكبد والأمعاء، حيث يُؤدي إلى تراكم طبقة سميكة ولزجة من المُخاط على تلك الأعضاء وهو أكثر الأمراض الرئوية المزمنة التي تصيب الانسان ويكثر انتشاره بين الأطفال والشباب.

وبين مساعد مدير صحة الكرك الدكتور ياسين الطراونه ان مراجعة الطبيب بشكل دوري واتباع الارشادات الصحية اهم الاساليب الوقائية لتجنب الاصابة بهذا المرص .

وعبرت مديرة مركز الملكة رانيا العبدالله للدراسات التربوية الدكتورة وجدان الكركي عن تقديرها لكافة المؤسسات الوطنية المتعاونة مع الجامعة والمركز من أجل إيجاد ثقافة مجتمعية يتسلحُ فيها الجميع بالعلم والمعرفة .

--(بترا) ع.ط/رع/أس
9/11/2017 - 06:24 م

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, محاضرة تثقيفية عن مرض التليف الكيسي بمؤتة ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : بترا