محاضرة في "الأردنية" عن "الامن الفكري وامن المعلومات"
محاضرة في "الأردنية" عن "الامن الفكري وامن المعلومات"

محاضرة في "الأردنية" عن "الامن الفكري وامن المعلومات" خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 07:15 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, محاضرة في "الأردنية" عن "الامن الفكري وامن المعلومات" - موقع أخباري نيوز - محاضرة في "الأردنية" عن "الامن الفكري وامن المعلومات" .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 07:15 مساءً - 9 تشرين الثاني (بترا)- أقامت كلية العلوم التربوية وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية اليوم الخميس ضمن سلسلة مبادرة "احذر" محاضرة توعوية لمناقشة محور الأمن الفكري وامن المعلومات.

وتناولت المحاضرة التي حضرها عميد الكلية الدكتور صالح الرواضية ومساعد العميد لشؤون الطلبة الدكتور عبدالله المهايرة مفهوم الأمن الفكري الذي يعد صيانة لعقول أفراد المجتمع ضد أي انحرافات فكرية أو عقائدية مخالفة لما تنص عليه تعاليم الإسلام الحنيف أو أنظمة المجتمع وتقاليده، بالإضافة إلى التعريف بأمن المعلومات والجرائم الالكترونية.

وتخلل المحاضرة التي قدمها الخبير الاستراتيجي في امن المعلومات رائد سمور، ونائب عميد كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد أبو شريعة معلومات قيمة، وقضايا واقعية لطرق الابتزاز والتشهير على المواقع التواصل الاجتماعي والحرب الفكرية.

ودعا المحاضران الطلبة إلى توظيف التكنولوجيا في المجالات العلمية والتعليمية التي تعود عليهم بالنفع والفائدة.

وفي ختام المحاضرة اجاب المحاضران عن اسئلة واستفسارات الطلبة .

يشار إلى ان مبادرة "احذر" أطلقتها عمادة شؤون الطلبة بهدف توعية الطلبة وتحذيرهم بالمخاطر التي تواجه المجتمع كنبذ العنف وخطاب الكراهية، والمخدرات والمنشطات، وكذلك الأمن الفكري وأمن المعلومات ومحاربة الجرائم الإلكترونية.

--(بترا) م خ/رع/أس
9/11/2017 - 06:57 م

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, محاضرة في "الأردنية" عن "الامن الفكري وامن المعلومات" ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : بترا