محاضرة توعوية عن الثقافة المالية للطلبة والاسر
محاضرة توعوية عن الثقافة المالية للطلبة والاسر

محاضرة توعوية عن الثقافة المالية للطلبة والاسر خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 05:59 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, محاضرة توعوية عن الثقافة المالية للطلبة والاسر - موقع أخباري نيوز - محاضرة توعوية عن الثقافة المالية للطلبة والاسر .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 05:59 مساءً - قضاء العارضة 9تشرين الثاني (بترا)- نظمت مديرية تربية السلط اليوم محاضرة توعوية للطلاب حول الثقافة المالية لتحفيز الطلبة على استخدام الطرق السليمة لادارة مصاريفهم المدرسية.

وقال الخبير الاقتصادي الدكتور غسان الطالب في المحاضرة التي اقيمت في مدرسة بيوضة الغربية الاساسية ان الاسرة هي المحور الاساسي في التعامل مع الوضع الاقتصادي لها لانها الاساس الذي نبدأ منه، مضيفا ان الاوضاع اختلفت مع التقدم السريع للتكنولوجيا وازدياد الطلب على اشياء كانت بالماضي كماليات وهذا يتطلب وضع خطط وسياسات مالية للبيت والابناء مع اللجوء إلى المشاريع الصغيرة الداعمة لدخل الاسرة.

وبين ان الاتجاه للتعليم التقني وتعلم المهن سيكون اكثر جدوى من انتظار الوظائف المكتبية التي اصبحت شحيحة مع زيـادة نسبة الخريجين، مشيرا ان تأسيس الطلبة وزرع ثقافة التوفير في نفوسهم منذ صغرهم سيخلق جيلا لديه ثقافة مالية يستطيع معها تدبر احواله في المستقبل.

من جهتها قالت مديرة المدرسة فايزة العجوري ان ادخال مادة الثقافة المالية للصفوف الاولية ستعمل على تعريف الطالب بكيفية ادارة مصروفه المدرسي اولا وتنطلق هذه الثقافة معه الى حين تكوين اسرة يعمل من خلالها على تنظيم وادارة امواله .

واستمع الى المحاضرة عضو مجلس محافظة البلقاء محمد الراشد ورئيس مجلس التطوير التربوي حسين العناد ومشرفة المدرسة الدكتورة سهام النعيمات.

--(بترا) ون/أس
9/11/2017 - 05:37 م

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, محاضرة توعوية عن الثقافة المالية للطلبة والاسر ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : بترا