الدكتور دعامسة يتسلم الجائزة الذهبية بجائزة الامارات للطاقة
الدكتور دعامسة يتسلم الجائزة الذهبية بجائزة الامارات للطاقة

الدكتور دعامسة يتسلم الجائزة الذهبية بجائزة للطاقة خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 04:47 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الدكتور دعامسة يتسلم الجائزة الذهبية بجائزة الامارات للطاقة - موقع أخباري نيوز - الدكتور دعامسة يتسلم الجائزة الذهبية بجائزة الامارات للطاقة .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 04:47 مساءً - السلط 9 تشرين الثاني (بترا)- تسلم الدكتور ربحي دعامسة من جامعة البلقاء التطبيقية الجائزة الذهبية وذلك خلال احتفال أقيم في دبي لتكريم الفائزين بجائزة الامارات للطاقة.

وفاز الدكتور ربحي دعامسة بالجائزة الذهبية لقاء الانجازات التي احرزت خلال العمل ولمدة اربع سنوات مع فرق من الاتحاد الاوروبي حيث تم تطوير انظمة طاقة شمسية حرارية صغيرة الحجم واستخدام تكنولوجيا رائدة لتحسين كفاءة استخدام الطاقة في المباني العامة.

ومن خلال هذا المشروع الممول من الاتحاد الاوروبي تم تصميم وتركيب اربع محطات طاقة شمسية حرارية باستخدام تكنولوجيا متنوعه في اربع دول هي ايطاليا والاردن وقبرص ومصر.

وتتميز المحطة الاردنية التي تم تركيبها في جامعة البلقاء التطبيقية – كلية الحصن الجامعية باستخدام اللواقط نوع القطع المكافئ الية التحكم حيث يتم استخدام الطاقة الحرارية المنتجة لأغراض التكييف والتدفئة وتحلية المياه وتوليد الطاقة الكهربائية، وتعد هذه المحطة مختبرا علميا وبحثيا في لخدمة الطلبة والباحثين والمجتمع المحلي والصناعي.

وتنافس على جائزة الإمارات للطاقة في دورتها الثالثة المئات من الباحثين والعاملين في مجال الطاقة المتجددة من (21) دولة حول العالم.

--(بترا) أ ع/س أ/أس
9/11/2017 - 04:31 م

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, الدكتور دعامسة يتسلم الجائزة الذهبية بجائزة الامارات للطاقة ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : بترا