محاضرة في مجال احتياجات التربة للاسمدة
محاضرة في مجال احتياجات التربة للاسمدة

محاضرة في مجال احتياجات التربة للاسمدة خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 04:25 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, محاضرة في مجال احتياجات التربة للاسمدة - موقع أخباري نيوز - محاضرة في مجال احتياجات التربة للاسمدة .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 04:25 مساءً - السلط 9 تشرين الثاني (بترا)- نظم المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي بالتعاون مع جمعية التمور الأردنية محاضرة علمية متخصصة في مجال احتياجات التربة للأسمدة والإضافات الضرورية لها حسب نوعية التربة ونوعية المزروعات المستهدفة.

وتحدث في المحاضرة الخبير الدولي في مجال التربة الدكتور يوسف التميمي عن الاحتياجات السمادية لعدد من المحاصيل الزراعية وخصوصا أشجار النخيل، داعيا الى الاهتمام بهذه الشجرة باعتبارها من المحاصيل الواعدة في .

وقال مدير عام المركز الوطني الدكتور نزار حداد، "اننا نفتخر بوجود مثل هذه القامة العلمية الكبيرة بيننا حيث المعلومة المفيدة والخبرة المميزة التي يمكنها الإضافة الى المخزون العلمي والمعرفي للباحثين والمختصين في المركز الوطني فضلا عن انها تشارك في تطوير قدارتهم البحثية والتطبيقية".

من جانبه قال مدير جمعية التمور الأردنية المهندس انور حداد ان المركز الوطني هو الحاضنة العلمية لكل ما يتعلق بالقطاع الزراعي في المملكة، مشيرا الى اهمية هذه المحاضرة في زيادة المعرفة والخبرة من خلال تزويد الخبراء والباحثين في المركز بالمعلومة الدقيقة والمؤثرة في القطاع الزراعي.

وشارك عدد كبير من المهتمين والمختصين والباحثين في المحاضرة ودار نقاش حول كيفية مواءمة انواع التربة في المناطق الزراعية في الاردن مع الاحتياجات الأساسية للأسمدة للوصول الى مخرجات ومنتجات زراعية ذات مستوى عال وجودة تنافسية على المستوى الدولي.

--(بترا) أ ع/س أ/أس
9/11/2017 - 04:23 م

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, محاضرة في مجال احتياجات التربة للاسمدة ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : بترا