الصحف الخليجية تبرز تصريحات السيسى: أمن الخليج خط أحمر
الصحف الخليجية تبرز تصريحات السيسى: أمن الخليج خط أحمر

الصحف الخليجية تبرز تصريحات السيسى: أمن الخليج خط أحمر اخباري نيوز نقلا عن مبتدأ ننشر لكم الصحف الخليجية تبرز تصريحات السيسى: أمن الخليج خط أحمر، الصحف الخليجية تبرز تصريحات السيسى: أمن الخليج خط أحمر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الصحف الخليجية تبرز تصريحات السيسى: أمن الخليج خط أحمر.

اخباري نيوز صدرت الصحف السعودية، فى مقدمتها "عكاظ"، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى، التى أكد فيها أن أمن منطقة الخليج خط أحمر بالنسبة لنا وعلى الآخرين ألا يتدخلوا فى شؤوننا، ولا يصلوا بالأمور إلى شكل من أشكال الصدام.

فيما أشارت الصحيفة لهذه التصريحات فى سياق تناولها للتكتل العالمى فى مواجهة إيران، إذ أشارت إلى أن المنطقة مقبلة على مواجهة حاسمة مع إيران عبر وكلائها الذين ينفذون أجندتها لتخريب المنطقة، واستهداف السعودية مؤخرًا.

كما أبرزت "الرياض" تصريحات السيسى لشبكة CNBC الأمريكية، بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، إذ قال الرئيس "إننا نتحدث عن إطار زمنى لعقد انتخابات الرئاسة المصرية خلال مارس أو أبريل القادم، وأود أن أقول خلال هذه المقابلة إن هناك تطورًا كبيرًا للغاية فى فيما يخص وضع الرئيس، وما يجب أن نضعه فى الاعتبار أنه ليس هناك رئيس سوف يتولى السلطة دون إرادة الشعب المصرى، ولن يستطيع أيضًا أن يواصل لفترة أخرى دون إرادة هذا الشعب، وفى كلتا الحالتين فهى 8 سنوات، وأنا مع الالتزام بفترتين رئاسيتين مدة الواحدة منهما 4 أعوام، ومع عدم تبديل هذا النظام، وأقول إن لدينا دستورًا جديدًا الآن، وأنا لست مع إجراء أى تعديل فى الدستور فى هذه الفترة".

الصحف الإماراتية

ومن جهة أخرى اهتمت صحيفة الخليج الإماراتية بتصريحات سامح شكرى وزير الخارجية عن الإرهاب خلال مشاركته فى منتدى الشباب الدولى بشرم الشيخ، حيث أكد وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، أن تنامى ظاهرة الإرهاب وانتشار أفكار التطرف فى العالم، أضفى مزيدًا من التعقيد على فرص استعادة الأمن وبناء السلام فى مناطق الصراع، حيث تتلاقى أهداف الجماعات الإرهابية مع العابثين باستقرار الدول من الداخل والخارج، من أجل استهداف مؤسسات الدولة الوطنية، وإضعاف قدرتها على القيام بمهامها، لتحقيق السلم الداخلى والاستقرار.

وشدد شكرى: "إعادة بناء مؤسسات الدولة فى مناطق الصراع"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، على أن محاربة الإرهاب بجميع أشكاله وصوره، واتخاذ تدابير رادعة ضد الدول التى تقدم الدعم للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة، بات أحد أهم ركائز إعادة بناء السلام بمناطق الصراعات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، الصحف الخليجية تبرز تصريحات السيسى: أمن الخليج خط أحمر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ