حوارية حول واقع الشباب وتطلعاتهم في الكرك
حوارية حول واقع الشباب وتطلعاتهم في الكرك

حوارية حول واقع الشباب وتطلعاتهم في الكرك خبر بتاريخ اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2017 12:44 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, حوارية حول واقع الشباب وتطلعاتهم في الكرك - موقع أخباري نيوز - حوارية حول واقع الشباب وتطلعاتهم في الكرك .

نيوز الالكترونية - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 12:44 مساءً - الكرك الاول من تشرين الثاني (بترا) من خلدون حباشنة- نظمت هيئة شباب كلنا بالتعاون مع جامعة مؤتة والمجلس الامني الشبابي ومبادرة وطن، مساء الثلاثاء، جلسة حوارية حول امكانات الشباب وتطلعاتهم.

وناقش ممثلون عن شباب المحافظة بحضور رئيس مجلس محافظة الكرك واعضاء المجلس ومدير الشرطة ورئيس جامعة مؤتة ونواب عن المحافظة مشكلات القطاع الشبابي وفرص حلها، خصوصا مشكلة البطالة بين الخريجين الجدد واليات التعاون المشترك لغايات ايجاد اليات عمل جديدة بالتعاون بين كافة الجهات المختصة في المحافظة.

واكد رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة ان الجامعة وامكاناتها الاكاديمية تحت تصرف الشباب وفق الاسس القانونية وقواعد الدور التنموي المطلوب منها.

واضاف ان الجامعة اكبر حاضنه لشباب وهي تولي اهمية كبيرة لدورهم الابداعي في اطلاق رؤيا نوعية للتعامل مع مشكلات المجتمع عموما ومن ضمنها مشكلات الشباب.

وقدم رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي شرحا حول اهم الاولويات التي يتولاها المجلس في المرحلة المقبلة، مبينا ان الخريطة الاستثمارية للمحافظة تحتوى وضع امكانات الشباب في خدمة المحافظة من خلال تطوير البيئة التنموية والاستثمارية لتمكين الشباب من الوصول الى فرص عمل في قطاعات واعدة في المحافظة.

مدير شرطة الكرك العميد ايمن العوايشة اكد ان الشباب في فكر القيادة الهاشمية ركيزة بناء وطني ورافعة بشرية تقود التنمية والتطوير والامن.

واضاف ان مديرية الامن العام تنفذ خطة شاملة للتعاون المجتمعي مع كافة فئات المجتمع ومن ضمنها الشباب لغايات الحد من المشكلات وادامة التواصل في مجالات التوعية والتثقيف والوقاية خدمة للوطن وتوظيفا لوعي الشباب في خدمة وطنه.

واشار الدكتور حسين المحادين في مداخلته الى ضرورة التحلي بروح المسؤولية من خلال إعطاء الشباب فرص اكبر للحديث عن نفسه ومشكلاته من خلال ادامة اللقاءات مع هذا القطاع العريض من المجتمع.

واضاف ان القدرات الابداعية التي يمتلكها الشباب تؤهلهم ليكونوا في صدارة المشهد المجتمعي والوطني.

واكد كل من النائب رجا الصرايرة والنائب مصلح الطراونة في مداخلات، اهمية النقاش المستمر مع الشباب وادامة التواصل معهم للوقوف على تطلعاتهم لغايات ادراجها ضمن الخطط التنموية، مشيرين الى ضرورة التوجه نحو استراتيجية التشغيل وليس التوظيف من خلال الاستغلال الامثل لامكانات مادية متوفره لدى جهات حكومية تتبنى المشاريع الانتاجية وتقدم الدعم لها للنهوض بواقع الشباب والحد من مشكلة البطالة.

--(بترا) خ ح/خ
1/11/2017 - 08:34 ص

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, حوارية حول واقع الشباب وتطلعاتهم في الكرك ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : بترا